المركز الاقليمى لتعليم الكبار (أسفك )
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المركز الاقليمى لتعليم الكبار (أسفك )

المركز بسرس الليان
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته - نقدم لكم- مشروع تخرج باسم (منتدى المركز الإقليمي لتعليم الكبار "أسفك") إعداد الطالبة / سماح محمد سعد - تحت إشراف أ.د/ مريم صالح منصور أستاذ المكتبات والمعلومات - بقسم المكتبات والمعلومات - كلية الآداب - جامعة المنوفية لعام 2013-2014
تتشرف إدارة المنتدى بتقديم الشكر والتقدير لكل من قدم لها يد العون والمساعدة وتخص بالشكر الأستاذة الدكتورة الفاضلة/ مريم صالح منصور لما بذلته من جهد لتضع لنا الإرشادات الهامة لنصل لطريق النجاح تقدم لها إدارة المنتدى كل حب واحترام وتقدير
تتشرف أسرة المنتدى بتقديم كل الشكر والتقدير لأعضاء هيئة التدريس بقسم المكتبات لما قدموه لي من مساعدة وتخص بالشكر الدكتور الفاضل/ محمود عبد الكريم الجندي
تقدم أسرة المنتدى كل الشكر والتقدير لكل المسئولين بإدارة المركز لما قدموه لنا من مساعدة وحسن تعامل ونخص بالشكر السيد الفاضل مدير المركز والأستاذ طارق حسن والأستاذ عماد حسام الدين والأستاذ سعيد عامر والأستاذ سامي الزغاري وكل العاملين شكراً لكم

 

 الهيكل التنظيمى للمركز من الإدارات الفنية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 08/11/2013

الهيكل التنظيمى للمركز من الإدارات الفنية Empty
مُساهمةموضوع: الهيكل التنظيمى للمركز من الإدارات الفنية   الهيكل التنظيمى للمركز من الإدارات الفنية Emptyالخميس نوفمبر 28, 2013 9:18 pm

يتكون الهيكل التنظيمى للمركز من الإدارات الفنية التالية:
أولاً : الإدارة العامة للتدريب :
وتتولى الاختصاصات الآتية :
1- اقتراح السياسة العامة والموازنة اللازمة لتنفيذ برامج التدريب الفنى والإداري.
2- التخطيط  والإعداد والمتابعة لكل ما يتصل بأوجه النشاط التدريبى بالمركز.
3- إعداد برامج الدورات التدريبية والحلقات الدراسية والندوات والنشاطات التدريبية الأخرى.
4- المشاركة فى تنفيذ أوجه النشاطات التدريبية المختلفة.
5- المشاركة فى إعداد خطة لتقويم برامج النشاطات التدريبية المختلفة.
6- المشاركة فى اختيار المتدربين.
7- المشاركة فى الدراسات والبحوث والتجارب المتصلة بالتدريب.
8- تقديم المشورة الفنية إلى المؤسسات والهيئات والمراكز التى تتطلب معاونة المركز.
9- الإعلان عن البرامج التدريبية المختلفة ونشر الوعى التدريبى بين العاملين عن طريق البرامج والندوات والنشرات.
10- متابعة أعمال التدريب ومدى الاستفادة به لمن حصل عليه وتطوير البرامج على ضوء تقييم الدورات التدريبية.
11- الإشراف على تنفيذ برامج التدريب التى تعقد داخل المركز.
12- تصميم البرامج التدريبية التى تفى بالاحتياجات التدريبية.
13- التعاون مع الأجهزة المختلفة لتنفيذ البرامج التدريبية.
14- تزويد المختصين بالإعلام بالمعلومات التى تساعد على تعميق الاتصال بأجهزة الوزارة المعنية والمديريات التعليمية والرأى العام.
15- التعاون مع المختصين بإنتاج المواد التدريبية والإعلامية لإعداد الموازنة اللازمة لاستخدامها فى تنفيذ البرامج التدريبية.
16- إعداد التقدير المالى اللازم لإعداد وتنفيذ وتقويم ومتابعة البرامج التدريبية.
17- الإعلام عن البرامج التدريبية التى تدخل فى اختصاصهم.
18- التعاون مع بقية الأقسام فى مجال التخطيط لتقدير وتنفيذ البرامج اللازمة للوفاء بالاحتياجات التدريبية المتجددة.
ثانياً: الإدارة العامة للمناهج والمواد التعليمية:
وتقوم بتحقيق الأهداف التالية:
1- القيام بدراسات علمية منتظمة ودعم التدريب على إجراء البحوث التربوية.
2- إعداد برامج  المركز التدريبية المتصلة بالمناهج والمواد التعليمية.
3- إعداد المناهج والمواد التعليمية النموذجية التى تفى بالاحتياجات فى ميادين محو الأمية وتعليم الكبار.
4- المشاركة فى تدريب الدارسين فى مجال المناهج والمواد التعليمية.
5- تبنى تقنيات عصرية لتطوير المناهج الخاصة بمجال محو الأمية وتعليم الكبار بحيث لا تقتصر على الكتب المطبوعة عامة والكتب خاصة إنما تتعداها إلى أوعية تعليمية جديدة ترفع من مستوى العملية التعليمية.
ثالثا : الإدارة العامة للوسائل التعليمية:
وتختص بالمهام الآتية:
1- إعداد البيانات الخاصة بمجالات الوسائل التعليمية ووسائل الاتصال الجماهيرى فى برامج المركز التدريبية.
2- المشاركة فى تدريب الدارسين على إنتاج واستعمال الوسائل التعليمية والتكنولوجية.
3- صيانة وإصلاح الأجهزة والوسائل التعليمية.
4- المشاركة فى إعداد الدراسات والبحوث التجريبية المتصلة بالوسائل التعليمية.
5- تقديم المشورة الفنية فى إنتاج واستعمال مختلف الوسائل التعليمية.
6- التعاون مع إدارات المركز المختلفة فى مجال إعداد الوسائل التعليمية والتدريبية والمواد الإعلامية المختلفة.
7- التعاون مع أجهزة الوزارة المختصة فى مجال إنتاج المواد التدريبية والوسائل التعليمية والمواد الإعلامية.
رابعا: الإدارة العامة للتخطيط والتقويم:
وتتولى تحقيق الأهداف التالية:
1- إعداد مشروعات الخطط الطويلة والمتوسطة والقصيرة بالتعاون مع إدارات المركز.
2- إعداد الدراسات الخاصة بالخطة ومتابعة تنفيذها وتقييمها.
3- تلقى اقتراحات إدارات المركز المختلفة بالنسبة للمشروعات التى تحقق أهداف المركز.
4- تجميع الخطة العامة للمركز والخاصة بالبحوث والمشروعات وتقديم البيانات التى تلزم لإعدادها مع مراعاة التنسيق بين الإدارات المختلفة فى حدود التمويل المتاح.
5- متابعة تنفيذ مشروعات الخطة.
6- تلقى تقارير الإدارات عما يتم تنفيذه بها من مشروعات وإعداد التقارير الدورية  عن موقف التنفيذ بالتعاون مع إدارة الموازنة تمهيدا لإرسالها لوزارة التخطيط وأجهزة المتابعة.
7- المشاركة فى تدريب الدارسين فى مجالات التخطيط والتقويم فى ميادين محو الأمية وتعليم الكبار والتعليم من أجل التنمية.
8- إعداد خطة التقويم لبرامج المركز ونواحى النشاطات الأخرى بالاشتراك مع باقى الإدارات الفنية.
9- إعداد خطة للدراسات والبحوث والبرامج التدريبية بالاشتراك مع باقى الإدارات.
10- تقديم المشورة الفنية فى مجالات التخطيط والتقويم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://asfec.forumegypt.net
 
الهيكل التنظيمى للمركز من الإدارات الفنية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» شكل يوضح الهيكل التنظيمي للمركز الإقليمي لتعليم الكبار
» الهيكل الإداري
» الأهداف الاستراتيجية للمركز
» دورات تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالادارات الفنية والمكتبة فى الفترة من 1 /7 /2012م وحتى 30 /6 /2013م

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المركز الاقليمى لتعليم الكبار (أسفك )  :: الفئة الأولى - المركز الإقليمي لتعليم الكبار (أسفك) :: الهيكل الإداري والتنظيمي للمركز الإقليمي لتعليم الكبار-
انتقل الى: