مكتبة المركز الإقليمي لتعليم الكبار (أسفك) لها لجنة تشكل من كل من:
1- مدير المركز (رئيساً)
2- مدير الإدارة العامة للمعلومات (عضواً)
3- مدير الإدارة العامة للتدريب (عضواً)
4- مدير إدارة الشئون المالية (عضواً)
5- مدير إدارة المكتبة (أمين للجنة)
وتختص هذه اللجنة بعمل الآتي:
1- وضع سياسة تزويد المكتبة.
2- إقرار النظم والأساليب الفنية.
3- الإشراف على ما تصدره المكتبة.
4- إقتراح تعيين العاملين الجدد.
5- التخلص من الكتب والدوريات والمطبوعات التى ترى اللجنة أنها لا فائدة من وجودها في المكتبة.
6- أعتماد خصم الكتب المفقودة والتالفة نتيجة لكثرة الاستعمال.
7- إقتراح مشروع الميزانية السنوية للمكتبة.
تعتبر المكتبة إدارة من الإدارات التابعة للإدارة العامة للمعلومات .يتولي الإشراف علي المكتبة مدير إدارة تتوافر فيه متطلبات التأهيل اللازمة لشغل هذه الوظيفة علي النحو الوارد ببطاقات وصف وظائف المركز وعلي أن يقوم تحت إشراف مدير عام إدارة المعلومات بالأعمال التالية:
أ. الإشراف المباشر علي مرؤوسيه ومتابعه تنفيذ أعمالهم وتقويمها.
ب. الإشراف المباشر علي تزويد المكتبة بالكتب والمراجع والدوريات سواء عن طريق الشراء او الإهداء أو التبادل.
ج. الإشراف علي إعداد خطط تجميع البيانات والمعلومات من مصادرها وتسجيلها .
د. الإشراف علي عمليات تصنيف الكتب والمراجع وفهرستها وفقا للموضوعات.
ه. الإشراف علي تزويد رواد المكتبة بالنشرات والكتب وكافه المعلومات والبيانات التي تحتاجون إليها في أبحاثها وإرشادهم إلي نظم الاستعارة الداخلية والخارجية بالمكتبة .
و. الإشراف علي تنظيم المراجع وجعلها في خدمه المترددين علي المكتبة وسهوله الحصول عليها .
ز. الإشراف علي تنفيذ قواعد ونظم الإعارة الداخلية والخارجية .
ح. إعداد التقارير والإحصائيات اللازمة عن نشاط المكتبة ومتطلباتها وتقديمها إلي لجنه المكتبة لمناقشتها واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.
يساعد مدير إدارة المكتبة عدد من أمناء المكتبة في مجال الخدمة المكتبية ممن تتوافر فيهم التأهيل المناسب علي النحو الوارد ببطاقات وصف وظائف المركز باللإضافه إلي عدد من العاملين الكتابيين حسب حاجة العمل بالكتبة .
يتولي بعض ملاحظي المكتبة مهمة متابعة وملاحظة رواد المكتبة من طلبه وباحثين أثناء تواجدهم بقاعة الإطلاع لضمان سلامه استخدامهم لكافه أوعية المعلومات بالمكتبة :ويكونوا مسئولين أمام السيد مدير إدارة المكتبة عن كل ما يسند إليهم من أعمال.